ورشة تثقيفية

ورشة تثقيفية
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كربلاء الأستاذ الدكتور (حسن حبيب الكريطي) اقامت شعبة التعليم المستمر في الكلية وبالتعاون مع قسم اللغة العربية، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء الموافق 18-10-2023 وعلى قاعة (المعارف)، ورشة تثقيفية تحت عنوان (الاستعارات الإبداعية قراءة في المفهوم والاجراء وفق رؤية بلاغية جديدة)، حاضر فيها الأستاذ الدكتورة (كريمة نوماس محمد المدني).
واشارت المدني الى ان: ” تعد قضية الاستعارة من القضايا البلاغية والنقدية الكبرى التي شغلت اهتمام النقاد والبلاغيين ” واسترسلت قائلة : ” وقد اهتم بها العرب النقاد اهتماماً بالغاً لكونها تمثل عنصر الابداع والموهبة …. ثم تطورت الأفكار لمفهوم الاستعارة فأصبحت تعني فكرة الادعاء التي أشار اليها عبد القاهر الجرجاني وطبقها على نظريته المشهورة بالنظم لمعرفية الاعجاز القرآني اما عند النقاد الغربيين فكانت قائمة على مبدأ المشابهة عند ارسطو ومن تبعه من النقاد والمحدثين ….
وحضر جانباً من الورشة السيد معاون السيد العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور (مؤيد عمران جياد) والسيد رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية الأستاذ الدكتور (احمد عبد الحسين الازيرجاوي) فضلاً عن عدد من تدريسيي الكلية.