ضمن مبادرة “ادرس في العراق”…جامعة كربلاء تحتفل بالطلبة العرب والاجانب المقبولين في كلياتها

ضمن مبادرة “ادرس في العراق”…جامعة كربلاء تحتفل بالطلبة العرب والاجانب المقبولين في كلياتها
برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور (باسم خليل نايل السعدي) وبمشاركة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور (صباح واجد علي) أقامت جامعة كربلاء مساء اليوم الموافق 22/1/2024 حفلاً لاستقبال الطلبة (العرب والاجانب) المقبولين في جامعة كربلاء ضمن مبادرة أدرس في العراق التي اطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
وحضر الحفل مجموعة من الطلبة العرب والاجانب من بلدان مختلفة ابرزها، لبنان ومصر وسوريا واليمن ونيجيريا وايران والهند وبوركينا فاسو.
وفي جانب من الحفل قدم السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية  الاستاذ الدكتور (صباح واجد علي) ترحيبه بالطلبة المقبولين ضمن المبادرة مبيناً أن الكلية ذللت كافة الصعاب من أجل خلق بيئة دراسية ملائمة لأبنائنا من الطلبة الوافدين مؤكداً على أنهم سوف يتواجدون ويواصلون دراستهم في بلدهم الثاني.
وقال رئيس الجامعة في كلمة له خلال الحفل “ان مبادرة ادرس في العراق التي اطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي تهدف لاستقبال الطلبة من مختلف الجنسيات والسماح لهم بمواصلة دراستهم الجامعية بما يعزز العلاقات الثقافية  والاكاديمية بين العراق والعالم” حيث استقبلت الجامعة 82 طالباً من الدراسات الاولية و41طالباً من الدراسات العليا.
واشار السعيدي الى ان الجامعة ومنذ تأسيسها سعت الى توسعة نشاطاتها العلمية وعلاقاتها الثقافية، عبر مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات الاكاديمية الدولية.
واوضح الدكتور السعيدي ان الجامعة تعمل وبصورة مستمرة على تطوير البرامج الاكاديمية واعتماد الاساليب والمناهج الحديثة لخلق جيل اكاديمي قادر على التكيف مع المتغيرات بما يحقق الاستدامة في المجالات المختلفة.