مشاركة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور (صباح واجد علي) في المؤتمر العلمي الثالث لكلية العلوم السياحية

مشاركة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور (صباح واجد علي) في المؤتمر العلمي الثالث لكلية العلوم السياحية
برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور (باسم خليل نايل السعدي) وبأشراف الدكتور محسن الكناني رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في مجلس محافظة كربلاء والدكتور راضي حمود جاسم عميد كلية العلوم السياحية أقامت الكلية اليوم الثلاثاء الموافق 23/4/2024 مؤتمرها العلمي الثالث وعلى قاعة (السنهوري) والذي أقيم تحت شعار التنمية السياحية المستدامة رفاهية مجتمع ونمو اقتصادي لائق والذي نوقش فيه 35 بحث من مختلف الجامعات العراقية قسمت على أربعة قاعات.
وحضر المؤتمر السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور (صباح واجد علي) وعدد من عمداء الكليات في جامعة كربلاء
تمحورت أهداف المؤتمر بتعزيز الوعي بالأهمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للسياحة المستدامة، كذلك تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الجهات المعنية بالقطاع السياحي وتعزيز التعاون بينها، كذلك تقديم توصيات علمية لتعزيز التنمية السياحية في العراق، أضافة الى تسليط الضوء على أهمية التنمية السياحية المستدامة في تحقيق رفاهية المجتمع ونمو اقتصادي لائق، وختاماً مناقشة التحديات التي تواجه التنمية السياحية المستدامة في العراق واقتراح الحلول المناسبة لتوثيق النتاج الفكري للباحثين ونشرها في المجلات العلمية المحكمة.
رؤية المؤتمر
يعد المؤتمر منصة علمية رائدة في مجال التنمية السياحية المستدامة في العراق اذ يساهم في تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية بالقطاع السياحي وتقديم توصيات علمية.
الرسالة العلمية التي حملها المؤتمر
فرصة لجمع الخبرات العلمية لاستكشاف مواطن القوة للقطاع السياحي العراقي وفرص تنميتها واستدامتها فضلاً عن إيجاد الحلول الناجحة للقضاء على مواضع الضعف والتحديات لهذا القطاع الاقتصادي المهم.
من اهم اهداف المؤتمر
تعزيز الوعي بالأهمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للسياحة المستدامة كذلك تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الجهات المعنية بالقطاع السياحي وتعزيز التعاون بينها.
وجاءت محاور المؤتمر لتشمل المحور الاقتصادي، المحور الاجتماعي، المحور البيئي.