ورشة تدريبية عن رصد وتحليل خطاب التضليل الإعلامي

ورشة تدريبية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كربلاء تستهدف مواجهة التضليل الإعلامي
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كربلاء الأستاذ الدكتور (صباح واجد علي) أقامت شعبة التعليم المستمر في الكلية ، في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 28/4/2024 وعلى احدى قاعات كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كربلاء ورشة تدريبية بعنوان “رصد وتحليل خطاب التضليل الإعلامي”. وهدفت الورشة إلى تعليم الشباب، وخاصة طلاب الجامعة، كيفية التعامل مع عمليات التضليل الإعلامي وكيفية رصد المعلومات والصور المضللة والمزيفة.
تأتي هذه الورشة في ظل الانتشار الواسع للتضليل الإعلامي في العراق والعديد من الدول الأخرى خلال السنوات الأخيرة. يتم استخدام التضليل الإعلامي لتوجيه الرأي العام بشكل سياسي واجتماعي، مما يؤدي إلى تحقيق أهداف سلبية تضر بالمجتمعات.
تتألف الورشة من جزئين: الجزء النظري، الذي يتعرض لأهداف التضليل وعمليات التضليل وآلياته، والجزء العملي، الذي يتعامل مع أدوات التحقق من المعلومات وكشف المعلومات المزيفة.
توصي الورشة بأن يكون الشباب جزءًا مهمًا في عمليات الوعي المجتمعي والتصدي للتضليل الإعلامي وكشف المعلومات المزيفة. من خلال ذلك، يمكن تحقيق نوع من إيقاف عجلة إيهام المجتمعات والتأثير على الغاية العامة. وحضر جانباً من الورشة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور (صباح واجد علي) وبرفقة السيد المعاون العلمي الأستاذ الدكتور (مؤيد عمران جياد)