دعما للإصلاحات الحكومية … جامعة كربلاء تعقد اجتماعا موسعا للارتقاء بالواقع…

دعما للإصلاحات الحكومية …

جامعة كربلاء تعقد اجتماعا موسعا للارتقاء بالواقع الاكاديمي وتطوير الجانب الاقتصادي للبلاد

عقد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي اجتماعا موسعا، لبحث واقع العملية التعليمية وإيجاد الحلول المناسبة لتطوير الجانب الاقتصادي للبلاد بعيدا عن سلم رواتب موظفي الدولة. وتقديم الحلول مناسبة  والخطط البديلة لتطوير الجانب الاقتصادي .

ودعا رئيس الجامعة الدكتور منير السعدي خلال الاجتماع الى تحقيق اداء عالي في العملية التعليمية وتحقيق اهداف الوزارة, ودعم الايجابيات وتجاوز السلبيات وعلاجها, مؤكدا على ضرورة اداء الرسالة العلمية والاخلاقية للتدريسي في ضل الضرف الراهن والحساس.

وهدف الاجتماع الذي ضم عضو مجلس النواب ابتسام الهلالي وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام وعدد من التدريسيين والموظفين في الجامعة, الى ايجاد الحلول المناسبة لتطوير الجانب الاقتصادي للبلد بعيدا عن تخفيض سلم رواتب موظفي الدولة. ووضع خطط بديله لتطوير الجانب الاقتصادي للبلد من خلال تشكيل فريق من خبراء اقتصاديين لكشف اماكن هدر الاموال في الموازنة، والكشف عنها وتقديم اوراق عمل تتلائم مع الاصلاحات الحكومية , وبلورت مقترحات لسد عجز الموازنة بعيدا عن سلم الرواتب موظفي الدولة ومخصصاتهم.

واوصى الاجتماع بضرورة اداء الرسالة العلمية للجامعات وتطوير البحث العلمي ، وجعل الابتكار في التعليم موجها لتأهيل الكفاءات العالية التي تساهم في بناء الوطن وخدمة المجتمع .

لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :

دعما للإصلاحات الحكومية … جامعة كربلاء تعقد اجتماعا موسعا للارتقاء بالواقع…