رئيس جامعة كربلاء يبحث مع عمداء كليات القانون في العراق سبل تطوير البحث العلمي…

رئيس جامعة كربلاء يبحث مع عمداء كليات القانون في العراق سبل تطوير البحث العلمي والارتقاء بالمناهج التعليمية لتحقيق التنمية الشاملة في العراق

التقى رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي بعمداء كليات القانون في العراق، لمناقشة واقع العملية التعليمية وسبل تطوير البحث العلمي والارتقاء بالمناهج التعليمية لتحقيق التنمية الشاملة.

ودعا السعدي خلال اللقاء إلى ضرورة مراعاة الضرف الحساس الذي يمر به العراق و معالجة معوقات حسن سير العملية التعليمية، والحفاظ على المؤسسات التعليمية وبنيتها التحتية ومكافحة الهدر، وتعزيز العمل المؤسساتي، وضرورة اداء رسالة التعليم تحت كل الظروف الصعبة لافتا الى ان التعليم رسالة علينا ادائها بكل امانة واخلاص.

مبينا اهمية تطوير الخطط الخاصة بالتدريس وتحديث الكتب والمناهج الجامعية بما يواكب تطورات العصر والتواصل مع الطلاب وتحفيزهم بما ينعكس إيجابا على تحصيلهم العلمي لخدمة الوطن.

مؤكدا اهمية تضافر جهود الجامعات والكليات لجعل البحث العلمي في خدمة قضايا المجتمع ويلامس احتياجاته ، وموجه لقضايا التنمية الشاملة المستدامة .

على ضرورة جعل الابتكار في التعليم موجها لتأهيل الكفاءات العالية التي تساهم في بناء الاوطان وخدمة المجتمع والنهوض بالتنمية المستدامة باقتدار ومسؤولية ونجاح.

لمزيد من المعلومات حول الموضوع يرجى مراجعة الرابط التالي :

رئيس جامعة كربلاء يبحث مع عمداء كليات القانون في العراق سبل تطوير البحث العلمي…