حدائق الكلية تتزين بالأشجار والورود

حدائق الكلية تتزين بالأشجار والورود
بإيعاز من قبل السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ( حسن حبيب الكَريطي) وبإشراف ومتابعة مدير شعبة الديوان المهندس (عمار عبد الكاظم ) ، باشرت وحدة الزراعة ، بتنفيذ حملة لزراعة العشرات من الورود والازهار والاشجار المتنوعة في حدائق الكلية لاستقبال موسم الربيع .
وفي هذا السياق تحدث المهندس (عمار ) : ” اولينا اهتماماً خاصاً لزراعة اشجار( اكاسيا ) و( البيزيا) دائمة الخضرة والورود ، واعشاب مزهرة حولية ، وثنائية الحول ، ومعمرة من خلال اتباع اساليب علمية في كيفية الزراعة ، والمحافظة عليها “.
ويضيف عمار :
” ان زراعة العشرات من ورود الجوري والياسمين والمتسلق تضفي بعداً جمالياً على مظهر الكلية ومزيداً من الألق ، وتعد الورود رمز للجمال والذائقة والاطمئنان كما تسهم في تقليل التلوث “.
واكد: على ان زيادة المساحات الخضراء المزينة بالألوان الزاهية للورود تعطي طاقة ايجابية للطلبة وتمنحهم نفسية افضل وتضفي منظراً جمالياً وحيوياً على الكلية واقسامها .
وشار : على ان هذه الحملة هي ترجمة لتوجيهات السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ( حسن حبيب الكريطي ) لإشاعة الجمال في كل مكان في الكلية ولتوفير الراحة والاجواء المناسبة لجميع منتسبي الكلية وطلبتها ، داعياً الطلبة بالمحافظة على جمالية الحدائق وعدم قطف الازهار وترك النفايات داخل الحدائق .
ويذكر ان الوحدة الزراعية في شعبة الديوان وعلى مدار العام تقوم بحملات لانعاش وتطوير حدائق الكلية من خلال رش الاسمدة والمبيدات الحدائق وقشط اجزاء من التربة لاستبدالها فضلاً عن تقليم الاشجار ورفع الحشائش الضارة والسقي المنتظم من اجل اظهار الكلية بأبهى صورة .