ورشة علمية

دورة تدريبية
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور (صباح واجد علي) أختتم قسم التعليم المستمر في الجامعة وبالتعاون مع شعبة الشؤون القانونية في الكلية مساء اليوم الخميس الموافق 7/3/2024 في تمام الساعة الواحدة دورته التدريبية بعنوان (دور الجهات الرقابية في مكافحة الفساد المالي والاداري (ديوان الرقابة المالية أنموذجآ) ) وعلى قاعة المعارف في الكلية والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية.
حاضر فيها كل من (د. علي صبحي عمران، المشاور القانوني عبير محي مصطفى آل طعمة)
مستهدفة التدريسيين والموظفين وطلبة الكلية.
تمثلت محاور الدورة: في اليوم الأول تناولت تشكيلات ديوان الرقابة المالي وشروط أشغال المناصب، أما المحور الثاني تطرقت الدورة الى المهام التي يقوم بها الديوان (الرقابة المالية الاتحادية) والاهداف التي يسعى أليها، واختتمت بالمحور الثالث الذي تطرق الى قانون ديوان الرقابة المالي الاتحادي رقم 31 لسنة 2011 المعدل.
هدفت الدورة الى شرح وتعريف قانون ديوان الرقابة الملية الاتحادي رقم 31 لسنة 2011 المعدل ودوره في مكافحة الفساد المالي والإداري داخل دوائر الدولة.
تضمنت الدورة: دراسة تحليلية لقانون الرقابة المالية رقم 31 لسنة 2011 المعدل والدور الذي مارسه في مكافحة الفساد المالي والإداري في دوائر الدولة، أضافة الى مخرجات هذا القانون والنتائج التي أثمرت عن تشريعه فيما يخص مكافحة الفساد.
توصيات الدورة: تبيان للجهة المستهدفة بأن هناك رقابة دائمة ومستمرة وقد تتنوع أشكال هذه الرقابة عن طريق التكليف الفردي أو اللجان المشتركة التي ترصد حالات الفساد المالي والإداري في كافة مؤسسات الدولة، كذلك حث المستهدفين على ضرورة التبليغ العاجل عن حالات الفساد المالي والأدري في دوائر الدولة وذلك لخلق مؤسسات خدمية بعيدة عن الشبهات.